رئيس الاتحاد الإسباني يوضح حقيقة قرار إلغاء الليجا

رئيس الاتحاد الإسباني يوضح حقيقة قرار إلغاء الليجا

قال لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن مؤسسته تستهدف استكمال الموسم الحالي، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا.

وأوضح روبياليس، خلال مؤتمر صحفي: "يجب أن تنتهي المسابقات المحلية قبل 30 يونيو (حزيران)، لكن ذلك التاريخ ليس نهائيًا، ويجب أن تكون هناك عدالة وأن يكون كل شيء متساويًا، مع الفوز بالمنافسة على أرض الملعب وعدم وجود ظلم".

وأضاف: "لقد صوتنا جميعًا لصالح هذه المقترحات، وجميع رؤساء الاتحادات يوافقون على دعم اقتراح الاتحاد الإسباني.. سنتخذ إجراءات صحية وقائية قبل أسبوعين من استئناف المنافسة، تحت إشراف السلطات".

وأردف: "اقتصاديًا؟ الليجا تسببت في شكوك لمسابقات الرجال والسيدات، وحتى آخر يورو لدينا سنفي بالتزاماتنا، وكل شيء مضمون بنسبة 100%".

وواصل: "جميع الفرق تتوقع العدالة، وإذا تم الاتفاق على المسابقات بطريقة واحدة، فلا يمكننا تغيير القواعد، وهذا هو الاقتراح الذي قدمناه للاتحاد الأوروبي.. وسندعو رابطة الليجا ورابطة اللاعبين المحترفين للمساهمة".

وعن موعد إقامة نهائي كأس الملك، أجاب: "لا يوجد موعد، لقد حددنا يوم 31 مايو (آيار) وقمنا بإبلاغ الفريقين، لكن ما حدث في الأيام الأخيرة أربك خططنا.. سيشارك ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو في المفاوضات، لكن من المهم أن نقول إننا نريد حضور الجماهير للنهائي".

وتابع روبياليس: "إقامة نهائي الكأس في الصيف خارج إسبانيا؟ لا نستبعد أي شيء، وسيشارك الناديان في القرار النهائي.. نريد أن تخرج المباراة بشكل رائع".

وحول الليجا، قال: "الاقتراح هو تمديد الجدول الزمني حسب الضرورة لإنهاء المسابقة، وعلينا أن نتحدث مع رابطة الليجا والجميع، فنحن في لحظة تاريخية".

وبخصوص إمكانية إلغاء الليجا، أجاب: "في مرحلة ما سيتعين علينا استئناف البطولة، لكن إذا طلب الاتحاد الأوروبي منا أن نقرر بطلا وهابطين، سنسألهم عن المعايير لتحديد ذلك.. لكننا نريد أن ننهي الموسم".

وأكد روبياليس، أنه لم تجر مناقشة تأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني، لأنه أمر ثانوي، وكل التركيز حاليًا على استئناف المسابقات.

وأردف: "اللعب خلف الأبواب المغلقة؟ هذا هو خيارنا الأخير، لكننا خاضعون لقرار المختصين، ولا نعرف متى يمكننا اللعب مرة أخرى".

وبشأن آليات عقود اللاعبين بعد 30 يونيو/حزيران، أوضح: "الشيء العادل هو أنه حين تبدأ موسم بمجموعة، يجب أن تنهيه بنفس المجموعة.. سنحاول اقتراح ذلك، وآمل أن يتم تحقيقه، لأن عدم المساواة سيكون أيضًا على الجميع، ومع ذلك فهذا الحديث مبكر".

واختتم: "التواصل مع تيباس؟ لم يتصل بي في الأيام الماضية ولا أنا أيضًا، ويسعدنا أن نسمع من المسؤولين في الليجا.. وبصرف النظر عن الاختلافات، يجب أن نكون متحدين كمسؤولين وأندية ومشجعين".

- كووورة-