تعرف على سبب حذ عود البطل لحسن شاكوش وعمر-كمال من يويتوب

تعرف على سبب حذ عود البطل لحسن شاكوش وعمر-كمال من يويتوب

تطور جديد في معركة المهرجانات التي فرضت نفسها على مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى الرغم من تسبب صناع أغنية "خطفتني" في حذف أغنية "عود البطل" على موقع "يوتيوب" بتهمة سرقة اللحن، جرى طرح "عود البطل" من جديد، المفاجأة كانت في حذف "خطفتني".    

حذف مهرجان "عود البطل"
وكان مصدر بموقع الفيديوهات يوتيوب قد ذكر، أن حذف أغنية حسن شاكوش وعمر كمال "عود البطل"، اليوم الأربعاء، جاء بسبب سرقتهما لحن مهرجان "خطفتني" لحسن جاكسون ومصطفى عصام، الذي سبق وطرح 22 فبراير على يوتيوب.

 وقدم أصحاب مهرجان "خطفتني"، أصل أغنيتهم والتيمة اللحنية التي جرى سرقتها في بداية مهرجان عود البطل.

ونجحت إحدى الشركات الخاصة التي تدعى "kora levent"، في حذف أغنية "عود البطل" من قناة مطرب المهرجانات حسن شاكوش من موقع يوتيوب، بعدما حققت نحو 5 ملايين مشاهدة، حيث قدمت مستندات تؤكّد أنَّ لديها حقوق ملكية خاصة بكلمات أو ألحان الأغنية التي يؤديها كلا من عمر كمال وحسن شاكوش، وهو الأمر الذي استجابت له إدارة موقع يوتيوب وحذفت الأغنية لانتهالك حقوق الملكية الفكرية.

حذف مهرجان "خطفتني"
وعلى الرغم من تسبب مهرجان "خطفتني" في حذف مهرجان "عود البطل"، إلا أن موقع "يوتيوب" حذف المهرجان الخاص بمطربي المهرجانات حسن جاكسون ومصطفى عصام، في نفس اليوم.

وجدير بالذكر، أن مهرجان "خطفتني" كان قد تخطى حاجز الـ22 ألف مشاهدة، بعد مرور أكثر من أسبوع على نشره عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

-الوطن-