الصحة العالمية تكشف حقيقة إنتشار مرض كورونا فى مصر

الصحة العالمية تكشف حقيقة إنتشار مرض كورونا فى مصر

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، ثبوت إصابة حالتين فقط لشخصين غير مصريين بفيروس كورونا المستجد في مصر. 

وقالت المنظمة خلال تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر": "تؤكد منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن عدد الحالات التي ثَبُت إصابتهم بمرض كوفيد 19 هم حالتين فقط لشخصين غير مصريين، وقد جرى التعامل معهم بمهنية وأيضا جرى كشف جميع المخالطين لهم وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة وفق معايير المنظمة".


وقالت مصادر طبية مطلعة، إن حالة المواطن الكندي المصاب بفيروس كورونا المستجد"كوفيد - 19" المحتجز في مستشفى الإحالة في النجيلة مستقرة، ويخضع للرعاية الطبية الشاملة.

 وأضافت المصادر، اليوم، الأربعاء لـ "الوطن" أن حالة هذا المواطن، ويدعى "آلان راى فيلدبوش"، 53 سنة، يعمل خبير في شركة بترول، جنوب مطروح بطريق سيوة، وأجري له تحليل فيروس والنتيجة إيجابية، وهو حاليا معزول في غرفة منفردة للعناية المركزة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

وأشارت المصادر إلى أن الحالتين الذين كانا برفقته، وهما السائق، ويدعى "خليفة. ى"، والممرض الذي كان يتابعه في عيادة الشركة البترولية، موجودين في المستشفى، قيد العزل في غرف أخرى بعيدا عنه داخل مستشفى الإحالة، وهما تحت الملاحظة الطبية، لحين الانتهاء من مدة الحجر 14 يوما، وهما بصحة جيدة، وسيتم إجراء التحاليل لهما للتأكد من وضعهما الصحي والاطمئنان عليهما قبل خروجهما.